المتحدثون

 

دكتورة سارة شريدر

أستاذ مشارك في كلية الصيدلة بجامعة كنساس

دكتور جوزيف أ. زوريك

ربط شبكات التعاون المهني ، أستاذ مشارك ، كلية التمريض - مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس في سان أنطونيو.

عن ورشة العمل

 

صمم برنامج ورشة العمل لمساعدة فرق من أعضاء هيئة التدريس مكونة من (3-5) أفراد، لتخطيط وتقييم تعليم المهن الطبية المتعددة المجالات على يد أمهر الخبراء من خلال إقامة الأنشطة والمناقشات وتقديم عروض تقديمية متنوعة لعرض خبراتهم. في نهاية ورشة العمل، سيكون المشاركون قادرين على:

  • إدراك أهمية تعليم المهن الطبية المتعددة المجالات ومدى ملاءمتها مع متطلبات المناهج الدراسية الأخرى.
  • تصميم وبناء خبرات تعليم المهن الطبية المتعددة المجالات التمهيدية والمتقدمة.
  • إعداد الطلبة والمرشدين ومواقع التدريب لبيئة تعليم متميزة.
  • خلق سياسة تقييم فعالة لبرنامج تعليم المهن الطبية المتعددة المجالات الخاصة بكل فرد.

 

الدعوة لتلخيص الملصقات

برنامج الورشة

08:30-09:15

التسجيل


09:15-09:30

دخول المشاركين إلى المسرح


09:30-10:00

مراسم الافتتاح، كلمات الترحيب


10:00-10:10

مقدمة حول ورشات العمل الجماعية

يتم إدارة ورشات العمل الجماعية من قبل مقدمي الورشة وقد صممت لمناقشة الأفكار وتطبيق المعلومات النظرية بشكل عملي


10:10-10:30

استراحة/عرض الملصقات

(سيتم إتاحة الفرصة للمشاركين لعرض ملصقاتهم العلمية)


10:30-12:00

الجلسة الأولى

العنوان:التحضير والإعداد لممارسة المهنة والتعليم

المتحدث: جو زوريك

الوصف

ستكون هذه الجلسة بمثابة مقدمة في مجال المهنية والتعليم، بما في ذلك التطورات التاريخية والمعاصرة التي ركزت على إعداد طلاب المهن الصحية للعمل الجماعي بين الخبراء. سوف يستكشف المشاركون التقارير المبدئية ، ويناقشون العوائق والتحديات التي تواجه التعليم المهني

دكتور جوزيف أ. زوريك
 

12:00-13:15

استراحة الغداء


13:15-14:45

الجلسة الثانية

العنوان: المناهج والتصميم العلمي
المتحدث: سارة شريدر
الوصف: خلال هذه الجلسة ، سيناقش المحاضرون والمشاركون المفاهيم الأساسية للتصميم التعليمي لأنشطة التعليم المهني وتطويره. سوف تشمل النقاط البارزة الأسس النظرية وكذلك استخدام الأساليب العملية عند تصميم منهج التعلي المهني

دكتورة سارة شريدر
 

14:45-15:15

استراحة/عرض الملصقات


15:15-16:15

محاكاة التعليم المهني مع الطلبة

الوصف
خلال هذه الجلسة ، سيقدم طلاب الصيدلة حالة حقيقية عملوا عليها كفريق واحد كجزء من برنامج "التعلم معًا من أجل العمل معًا". سوف يحكي الطلاب القصة وسيعملون على حل القضية معًا. سيستخدم الجمهور نموذج لتقييم مجالات التعليم بين الفنيين بما في ذلك العمل الجماعي والتواصل بين الفنيين والتركيز على المريض ووضوح الدور. ستوفر الجلسة منصة جيدة لمقدمي ورش العمل للتعليق والسماح لأسئلة الجمهور والتفاعل معهم


16:15-17:00

ورشة عمل جماعية 1


17:00-17:30

ختام اليوم الأول وطرح الأسئلة


08:00-08:30

وصول المشاركين


08:30-10:00

الجلسة الثالثة

العنوان: المهارات التعليمية: استخلاص المعلومات للتخطيط والتقييم للتعليم المهني
المتحدث: سارة شريدر
الوصف: خلال هذه الجلسة ، سوف يصف مقدمو العروض المهارات التعليمية الرئيسية واستخلاص المعلومات التي تركز على التعاون بين الفنيين. تستخدم هذه المهارات التعليمية بشكل شائع في التصميم التعليمي لأنشطة التعليم المهني. سيتم تقديم وتطبيق المفاهيم العامة وأفضل الممارسات القائمة على الخبرة خلال هذه الجلسة. كما سيتم مناقشة استخدام هذه المفاهيم لتطوير أعضاء هيئة التدريس في مؤسساتهم التعليمية

دكتورة سارة شريدر
 

10:00-10:30

استراحة/عرض الملصقات


10:30-12:00

ورشة عمل جماعية 2


12:00-13:15

استراحة الغداء


13:15-14:45

الجلسة الرابعة

العنوان: تصميم وتقييم التعليم المهني
المتحدث: جو زوريك
الوصف: ستوفر هذه الجلسة لمحة عامة عن تقييم التعليم المهني، بما في ذلك مقدمة للمنهجيات القائمة على الأدلة. ستتم مراجعة المصادر التي تدعم تصميم استراتيجيات التقييم وخطط التقييم. سوف يستكشف المشاركون دراسات الحالة التي تسلط الضوء على تطبيق أدوات قياس التعليم المهني، تليها أمثلة على تقييم التعليم المهني لأغراض تحسين الجودة

دكتور جوزيف أ. زوريك
 

14:45-16:15

ورشة عمل جماعية 3


16:15-16:45

الحفل الختامي


08:45-09:00

جلسات فردية

ستتاح الفرصة للمشاركين في هذا اليوم لمقابلة المتحدثين  سارة شريدر وجو زوريك شخصياً لمناقشة أسئلة واحتياجات محددة . ستكون ورقة الاشتراك متوفرة يوم الاثنين لتتمكن من تحديد وقت للقاء أحدهما أو كلاهما

 

9:00 - 9:45

10:00 - 10:45

Etc. through  13:45 - 13:00-


جلسات فردية مع سارة وجو (45 دقيقة لكل جلسة أو أكثر بحسب تفرغ المتحدثين)